أحصت المصلحة الولائية للوسائل التقنية بأمن ولاية أدرار، خلال شهر جانفي الماضي، 412 مكالمة هاتفية عبر مختلف خطوطها الهاتفية الخضراء وعبر الموزعات الهاتفية، حيث تم تسجيل 228 مكالمة عبر الخط 1548، و 27 مكالمة عبر خط التدخّل والنجدة 17، و 08 مكالمات عبر الرقم الأخضر 104 و149مكالمة عبر الموزعات الهاتفية، ومن بين هذه المكالمات المسجلة، تمَّ إحصاء 219 مكالمة لطلبات التدخل، و 51 مكالمة لطلبات تقديم يد المساعدة والإغاثة، و 17 مكالمة تبليغ عن سرقات، و 31 مكالمة تبليغ عن حوادث مرور، فضلا عن تسجيل 59 مكالمة تتعلق بالاستعلام والتوجيه، هذا وتثمن مصالح أمن ولاية أدرار، تعاون المواطن من خلال اتّصالاته للتبليغ عن مختلف الحوادث والجرائم أثناء حدوثها أو أي محاولات للمساس بالنظام العام أو الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، وتدعو لتعزيز ثقافة التبليغ لدى المواطن لضمان أمنه وسلامة الممتلكات، لأن هذا التعاون يبرز ويؤكّد تنامي الوعي الأمني من جهة، والتميّز بحس ثقافة التّبليغ لدى المواطنين من جهة أخرى، ويُعتبر وسيلة لتعزيز الأمن الجواري، باعتبار المواطن هو الحلقة الأساس في المعادلة الأمنية، وتوكد شرطة أدرار أن مصالحها مجنّدة 24 ساعة على 24 ساعة للمحافظة على النظام العام بكافة عناصره.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق