أحصت المصلحة الولائية للوسائل التقنية بأمن ولاية أدرار، خلال شهر أفريل الماضي، 591 مكالمة هاتفية عبر مختلف خطوطها الهاتفية الخضراء و الموزعات الهاتفية، حيث تم تسجيل 270 مكالمة عبر الخط 1548، و142 مكالمة عبر خط التدخّل والنجدة 17، و 09مكالمات عبر الرقم الأخضر 104 و170 مكالمة عبر الموزعات الهاتفية، ومن بين هذه المكالمات المسجلة، تمَّ إحصاء 249 مكالمة لطلبات التدخل، و 79 مكالمة لطلبات تقديم يد المساعدة والإغاثة، و 43 مكالمة تبليغ عن سرقات، و 53 مكالمة تبليغ عن حوادث مرور، فضلا عن تسجيل 100 مكالمة تتعلق بالاستعلام والتوجيه، هذا وتثمن مصالح أمن ولاية أدرار تعاون المواطن من خلال اتّصالاته للتبليغ عن مختلف الحوادث والجرائم أثناء حدوثها أو أي محاولات للمساس بالنظام العام أو الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، وتدعو لتعزيز ثقافة التبليغ لدى المواطن لضمان أمنه وسلامة ممتلكاته، و هذا التعاون يبرز ويؤكّد تنامي الوعي الأمني من جهة، والتميّز بحس ثقافة التّبليغ لدى المواطنين من جهة أخرى، ويُعتبر وسيلة لتعزيز الأمن الجواري، وتعتبر مصالح الشرطة أن المواطن هو الحلقة الأساس في المعادلة الأمنية، وتبقى ذات المصالح مجنّدة 24 ساعة على 24 ساعة للمحافظة على النظام العام بكافة عناصره، وتدعو شرطة أدرار المواطنين، لتحميل تطبيق "ألو شرطة"من خلال متجر "Google Play Store"، للاستفادة من المزايا التي يوفرها، والتي تضمن تبليغا آنيا وفوريا عن حوادث المرور أو أي أحداث ماسة بالنظام العام، ما يساهم في فعالية وسرعة تدخلات قوات الشرطة ميدانيـا.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق