الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015

غربية في وطني

غريبة في وطني
مهملة من طرف أبنائي                             
لا عناية لي في بيتي
أنا أم ، المجتمع مساهم في عقوقي
مخلد اسمي في دستور بلادي                 
لا يعلو فيه اسم على اسمي                       
ولا كلمات إلا كلماتي
أنا رسمية لا رسمية غيري
لا يهمني عقوق الصغار من أبنائي
ولكن يجرحني عقوق كباري
الذي يتظاهرون بحبهم لي
ويتغنون بذكري
ثم يبتعدون عني
جعلوا  لي مجلسا تظاهرا بحبي
حبر على الورق                                 
أنا من ثوابت أمتي
الثالثة في دستور بلادي
الكل يعرفني
كثيرون منهم يتجاهلونني
ظنا منهم أن التكنولوجيا لا تكون بي   
يستحيون من الكلام بي
أو الكلام عني
فما هو ذنبي
أنا التي حضارة الأمم تقدمت بي
ثم بعلم المخلصين من أبنائي
بكلمات نزل آخر كتب إلهي        
أيا ابنائي المخلصين ارفعوا الغبن عني                                                         
أنا لغة المستقبل والحاضر والماضي
لغة خاتم الأنبياء
ألم يحن لكم أن تضعوني في مكاني       
أنا العربية لغة الذكر
إن كفرتم أنتم بي
جعل الله في آخرين عزي         
ضعوني في منزلتي
ارفعوني إلى مكاني                             
عزتكم في عزتي
مهابتكم من مهابتي
ذلكم فيه ذلي
أنا اللغة بعد الفناء
اسألوا كتب التفسير عني                        
استفتوا ابن عباس وعقيل والزهري
في الجنة ستجدونني



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق